أخبار عاجلةأخبار مصراسليدرالتقارير والتحقيقات

الداخلية تأخد بثأر شهداء حادث دير الأنبا صموئيل من المجموعة الارهابية

احجز مساحتك الاعلانية

 

كتبت : منة الله شاهين

 

قامت القوات الامنية بملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ علميات عدائية، وكان أخرهم الهجوم على المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل المعترف، بمحافظة المنيا،  إلى موطنهم بمحافظة سوهاج.

شكلت قوات الامن مجموعات عمل ميدانية، وفنية بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية بعد الحادث ،ـ ووضعت خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناة، مستعينة بوسائل التقنية الحديثة، وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصة الواقعة بالمناطق النائية، والتى يتخذها هؤلاء العناصر كملجأ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

 واكتشف قطاع الأمن الوطنى تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية، وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث، فى الجبال بالظهير الصحرواى الغربى لمحافظة المنيا.

وحاصرت قوات الامن المنطقة حيث  أطلقت العناصر الإرهابية النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبين أنها أسفرت عن مقتل 19 من العناصر الإرهابية “جارى تحديدهم”، كما عثر بحوزتم على 4 بنادق آلية، 2 بندقية آلية fn، 3 بندقية خرطوش، 4 طبنجات، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى